تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
تلميذنا العزيز ! لن نساعدك ما لم تقرأ هذا أولا..!
11-03-2009, 12:52,
مشاركات : #11
رد: تلميذنا العزيز ! لن نساعدك ما لم تقرأ هذا أولا..!
أعتقد أن الاستاذ ديوجين كان يقصد أن التلميذ عليه أن يعطي قبل أن يسال لذلك فعلينا كتلامذة الارتباط الوثيق بالمنتدى فهو موردنا الاول للثقافة الفلسفية والإبداع و أن نبين أننا فعلا نستحق المساعدة من خلال تفاعلنا مع المواضيع التي ستغني رصيدنا نحن !! ونحن المستفيدين الاوائل منها .. ثم بعد ذلك لنا الحق في الطلب، لكن ليس الاتكال على اساتذة المنتدى كل الاتكال بغية الظفر بالطلب دون ادنى جهد فهذا خطأ في رايي ، لان علينا التعب عبر البحث والمناقشة والتفاعل والاستفسار فهذا وكما أسلفت بالذكر يعود علينا -نحن التلاميذ- بالفائدة العظمى بالدرجة الاولى لذا فلنكف عن التكاسل والاتكال ولنشمر عن سواعدنا ولنأتي بما نسعى اليه بعرق جبيننا.. ولنتجاوز ما يقال علينا "جيل فاسد" ولنبين اننا فعلا اكفاء بحمل المشعل الى اخر الدرب :icon_tongue:
الرد
24-09-2009, 12:30,
مشاركات : #12
رد: تلميذنا العزيز ! لن نساعدك ما لم تقرأ هذا أولا..!
:intibih: :intibih: :intibih:

شكرا.
اعتقد ان الذي لا يريد بذل مجهود و لو قليل للتفكير في اشكال ما، لا يجب عليه ان يدرس الفلسفة او حتى نقل الموضوع جاهز.

:intibih: :intibih: :intibih:

Leonardo Davinci: فقط الطالب العادي لا يتفوق على استاذه.

Leonardo Da Vinci: لا يمكن ان نميز شيئا دون الضوء و الظل، فعبر العين فقط نافذة الروح نستطيع ان نفهم حقيقة اعمال الطبيعة المعقدة.
الرد
24-09-2009, 13:01,
مشاركات : #13
رد: تلميذنا العزيز ! لن نساعدك ما لم تقرأ هذا أولا..!
السلام عليكم
بالطبع استاذ ديوجين علينا نحن التلاميذ ان نعطي قبل ان ناخذ فلا يوجد اخذ بدون عطاء
يجب تبادل المعارف بهذا نغني ثقافتنا في مجال الفلسفة او مجالات اخرى على العموم
فيبقى الفضل في هذه الثقافة لاساتذتنا الفضلاء اللذين يعطوننا مافي جعبتهم من معلومات وافكار تساعدنا كثيرا لاجتياز الامتحانات والنجاح فيها فشكرا لهم وصدق القول كاد المعلم ان يكون رسولا فهو رسول ومسؤول عن تبليغ رسالته المقدسة وزرعها في عقول تلاميذه
مسؤولية كبيرة على عاتقهم ربي يعاونهم امين
شكرا لك استاذ

عندما تجف الاقلام وتنتهي الكلمات
نلجا للرموز فتصبح حياتنا تلميحات
نعبر بها عن ماضينا ومستقبلنا الات
داخل كل دفتر من دفاتر حياتنا همسات
بها يصبح ربيعنا خريفا وفي شتائنا تزهر الوردات
الرد
18-10-2009, 23:00,
مشاركات : #14
رد: تلميذنا العزيز ! لن نساعدك ما لم تقرأ هذا أولا..!
اعجبني ما كتبه الاستاذ ديوجين رغم انني كنت تلميذة كسولة
:intibih:
الرد
03-12-2009, 20:26,
مشاركات : #15
رد: تلميذنا العزيز ! لن نساعدك ما لم تقرأ هذا أولا..!
شكرا للجميع warda
الرد
07-01-2010, 13:05,
مشاركات : #16
رد: تلميذنا العزيز ! لن نساعدك ما لم تقرأ هذا أولا..!
في الحقيقة انكم لم تتركوا شيئا الا وقلتوه
شكرا على هده المشاركات اخواني
الرد
16-01-2010, 10:59,
مشاركات : #17
تلميذنا العزيز ! لن نساعدك ما لم تقرأ هذا أولا..!
و الله كلكم على حق ... و أعتذر للسيد محمد الشبة الذي طلبت منه أن يزودني بنموذج لتحليل سؤال إشكالي مفتوح قبل المحاولة...لكني سأتدارك هذا الخطأ و أصوغ مقالتي الفلسفية بشأن ذاك الموضوع...ثم سأعرضها على السادة المشرفين لإبداء ملاحظاتهم و انتقاداتهم...
أدعوا لي بالتوفيق
أعانني و أعانكم الله

إذا غامرت في شرف مروم***فلا تقنع بما دون النجوم
(Hitch your wagon to a star)
الرد
04-02-2010, 20:46,
مشاركات : #18
رد: تلميذنا العزيز ! لن نساعدك ما لم تقرأ هذا أولا..!
نعم بالفعل يجب عليك أخي أن تبذل مجهودا وكما يقول المثل"من جد وجد ومن زرع حصد"الفلسفة مادة جد سهلة فقط عليك بالمبادرة<br /><br />-- 04-02-10, 21:46 --<br /><br />نعم بالفعل يجب عليك أخي أن تبذل مجهودا وكما يقول المثل"من جد وجد ومن زرع حصد"الفلسفة مادة جد سهلة فقط عليك بالمبادرة

إذا أردت أن تـكـون بـاحثـا جـادا عن الحقيقة فمن الضروري ولو لمرة واحدة أن تشـك فـي كـل شـيء استـطعـت
الرد
14-02-2010, 14:51,
مشاركات : #19
رد: تلميذنا العزيز ! لن نساعدك ما لم تقرأ هذا أولا..!
اولا اريد ان اشكر كل من ساهم في هدا المنتدي وخصوصا في هدا الموظوع انا اتفق مع الاستاد الدي وضع هذه الشروط والتي اعتبر انه يجب ان نكون نحن من ارادها وليس الاستاد لان اي شخص واعي من البديهي ان يطبقها بلا اي تدكير من الاستاد .والدي سينزعج منها هو ذالك التلميذ الكسول المذلل الذي يعتمد علي جهد الاخرين اما التلميذ المجتهد فسيعتبرها مجرد تذكير فقط وانا اري ان كل من يدخل الي هدا الموقع ليس كسولا لانه يبحث عن المعرفة والعلم كما ان لديه ارادة ربما يدخل بدافع اخد بعض االمقدمات او المواظيع الجاهزة في هده الحالة اعتبر انه تلميذ ذكي ولكنه غير نجيب وهدا لن يساعده في شئ بل سيعلمه الكسل وشكرا
الرد
15-12-2010, 22:41,
مشاركات : #20
RE: تلميذنا العزيز ! لن نساعدك ما لم تقرأ هذا أولا..!
شكرا لك حقا انك مبدع اسلوب جيد طريقة لمخاطبة المتصفحين حلوة
في الحقيقة لم اعرف ماذا اقول في حقك
لدي سؤال من فضلك ان استطعت الجواب عنه ما هو المفهو الضمني (غير المباشر( الذي تتجه اليه كل الفلسفات؟
ان عرفت الاجابة لا تبخل علي
الرد


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  من يتحمل وزر هذا الخطأ؟المدرس؟ التلميذ؟ أم المجازفي العربية؟ أبو حيان 6 4.070 30-04-2009, 14:35
آخر رد: سمفونية صامتة
  رد: تلميذنا العزيز ! لن نساعدك ما لم تقرأ هذا أولا..! انس العساوي 4 2.727 03-12-2008, 21:20
آخر رد: انس العساوي
  رد: إعلان: خاص لتهنئة الناحجين في هذا الشريط، ومن نجح فليخبر عزيز الدريوشي 37 24.491 08-07-2008, 18:44
آخر رد: ابراهيم ابويه
  مساعدة على هذا السؤال المفتوح هام جدا امتحان تجريبي !!!! 2 1.911 22-03-2008, 11:00
آخر رد: Guest

التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم
إتصل بنا منتدى الحِجاج العودة للأعلى الأرشيف